بيان من منظمة الأقليات العراقية حول أربعاء بغداد الدامي - مجلس الاقليات العراقية

اخر الأخبار

الأحد، 1 فبراير 2009

بيان من منظمة الأقليات العراقية حول أربعاء بغداد الدامي

 

تدين منظمة الأقليات العراقية هول الهجمات العنيفة التي ضربت بغداد في يوم الأربعاء الدامي 19 أب الجاري وراح ضحيتها، كالعادة بشرٌ أبرياء بسبب صراع مستميت على السلطة بين مختلف الكتل والكيانات السياسية التي تحتفظ كلٌ منها بأجندتها الإقليمية الخاصة. إن هذه الجرائم التي أراد فاعلوها إثبات التحدّي الواضح لما تدّعيه الأجهزة الأمنية دوماً من سيطرتها على الأوضاع في البلد بعد انسحاب المحتلّ، إنّما جاءت لتؤكد عدم فاعلية الأجهزة المستخدمة في الكشف عن أدوات الجرم المستخدمة من جهة وبسبب اختراقها من قبل عناصر تؤمّن الوسائل وتسهّل تمريرها عبر مواقع هذه الأجهزة، ناهيك عن الترهل البارز في أداء هذه الأجهزة.

إن الحكومة العراقية مطالبة بالكشف عن الواقفين وراء هذه التفجيرات التي ازدادت وتيرتها في كل أنحاء العراق. فبالأمس طالت مناطق عديدة من تواجد المكوّنات الصغيرة أي الأقليات واليوم تطال بغداد العاصمة، ممّا يستدعي إعادة النظر في الخطط الأمنية القائمة التي أثبتت عجزها وقصورها.

إن الشعب العراقي ينادي بأعلى صوته: أوقفوا حمامات الدم أيها المتاجرون بدماء العراقيين وكفى ما أصابنا من ويلات ومآسٍ فيما مضى. أما آن الأوان كي توضع نهاية لما يجري؟ أكشفوا عن الفاعلين والعابثين بمقدّرات هذا الشعب المسكين الذي لا حول ولا قوة له. وكفى تغطية لجرائم هؤلاء، أياً كانت قوتهم وسطوتهم وتمويله.

رحم الله الشهداء الأبرار والشفاء العاجل للجرحى والمصابين.


منظمة الأقليات العراقية

مكتب العلاقات والإعلام

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق