بيان استنكار لاغتيال القاضي حسن عزيز - مجلس الاقليات العراقية

اخر الأخبار

الاثنين، 1 فبراير 2010

بيان استنكار لاغتيال القاضي حسن عزيز

 يدين مجلس الأقليات العراقية ويستنكر مسلسل الاغتيالات الذي يطال أبناء المكوّنات العراقية جميعًا، وآخرها اغتيال القاضي حسن عزيز، نائب رئيس محكمة التمييز العراقية، وهو من المكوّن التركماني.

إن هذا الحادث الإجرامي الذي أودى بحياة هذه الشخصية القانونية الفذة يوم الأربعاء المصادف 14 تموز الجاري في حي اليرموك ييغداد، يدخل ضمن خانة التصفيات الحسابية لكل صوت ارتفع من أجل قول كلمة الحق وتثبيت العدالة في كل شبرٍ من أرض العراق.
إننا ندعو القوى المتصارعة في هذا البلد الجريح، كي تقف وقفة المواطنة الشريفة وترفع راية الوطنية في أدائها وتصرفاتها وحساباتها من أجل تثبيت دعائم الديمقراطية التي تتبجح بها على الملأ دون أن تتفاعل معها فعليًا. إن هذه الازدواجية في العمل السياسي لن تجدي المواطن نفعًا ولن تستطيع تقويم المعوج بسبب هذه الأفعال، بل ستزيد المتجبّر قوة والطامع طمعًا والفاسد فسادًا والمجرم إجرامًا.
إننا ندعو الجميع، بمن فيهم المتولّين على أمور السلطة الحالية والقادمة ومن يقف معهم من الساندين، كي يعوا خطورة مثل هذه الاغتيالات لشخصيات وطنية، كان من شأنها أن تساهم في رفد البلاد بأفكارٍ وحلولٍ إيجابية من مواقع عملها.

للفقيد الرحمة ولأهله وذويه وأصدقائه الصبر والسلوان

مجلس الأقليات العراقية
بغداد، في 16 تموز 2010

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق